0

رضا المرضى

0

استكملت الاستطلاعات

إصابة المفصل الحقاني العضدي

إصابة المفصل الحقاني العضدي

التشخيص:

عدم استقرار المفصل الحقاني العضدي هو اضطراب شائع في الكتف. يمكن أن تؤدي الصدمة أو الحركات المتكررة أو الخلع المتكرر لمفصل الكتف عند الأطفال أو البالغين إلى هذه الحالة. المفصل الحقاني العضدي هو أحد أكثر المفاصل حركة في جسم الإنسان. وبسبب هذا ، فإن ما يكسبه من التنقل يفتقر إليه في الاستقرار. يقع عظم العضد أو عظم العضد في تجويف لوح الكتف يسمى الحقاني. يحدث عدم الاستقرار عندما يكون هناك حركة غير طبيعية لأعراض المفصل الحقاني العضدي ، ويمكن أن تحدث من العديد من الاحتمالات المختلفة. عادة ما يشكو الذين يعانون من عدم استقرار المفصل الحقاني العضدي من "ارتخاء الكتف" و / أو الألم والوجع و / أو فرط الحركة. تتفاقم الأعراض عادةً مع حركات معينة للذراع ، مثل الأنشطة العلوية أو حمل أشياء ثقيلة أو رمي كرة القاعدة أو السباحة.

خيارات العلاج:

تستعد

يمكن استخدام الدعامات كإجراء مؤقت للاستقرار أو كعامل مساعد للجراحة ، اعتمادًا على الموقف أو الرياضة التي يرغب الرياضي في العودة إليها.

علاج بدني

استشر Genesis Orthopedics & Sports Medicine للحصول على خطة علاج طبيعي موصى بها. يتم إجراء العلاج بهدف تقليل آلام المفصل الحقاني العضدي ، واستعادة النطاق المناسب لحركة الكتف ، ومساعدته على استعادة قوته تدريجيًا.

جراحة

يتلاءم عظم العضد ، أو عظم الذراع العلوي ، مع التجويف الحقاني ، وتسمى الأنسجة الليفية التي تحيط بحافة التجويف الشفا. عندما تحدث إصابة في الشفا ، فقد ينتج عن ذلك تمزق الشفا. يمكن أن تحدث الدموع إما فوق أو أسفل التجويف الحقاني. غالبًا ما ترتبط الدموع الموجودة أسفل المقبس الجيني بعدم استقرار الكتف. عادةً ما تكون الجراحة هي الإجراء الأخير ويتم إجراؤها بالتنظير المفصلي. أثناء الجراحة يتم إعادة ربط الأربطة لشد تجويف الكتف وتحسين التراخي الكلي للكتف. ستقوم Genesis Orthopedics & Sports Medicine بتقييم شدة التمزق قبل تحديد ما إذا كانت الجراحة هي الخيار الأفضل.

طلب موعد

المواعيد في المكتب أو التطبيب عن بعد متاح في جميع أنحاء العالم


    نعملا

    التطبيب عن بعدزيارة في المكتب
    arالعربية

Glenohumeral Joint Injury - Genesis Orthopedics & Sports MedicineGenesis Orthopedics & Sports Medicine

Glenohumeral Joint Injury

Diagnosis:

Instability of the glenohumeral joint is a common disorder of the shoulder. Trauma, repetitive motions or frequent dislocations of the shoulder joint as a child or as an adult can lead to this condition. The glenohumeral joint is one of the most mobile joints in the human body. Because of this, what it gains in mobility it lacks in stability. The humerus or upper arm bone rests in the socket of the shoulder blade called the glenoid. Instability occurs when there is abnormal symptomatic motion of the glenohumeral joint, and can occur from many different possibilities. Sufferers of glenohumeral joint instability typically complain of “loose shoulder”, pain, soreness, and/or hypermobility. Symptoms typically worsen with specific arm movements, such as overhead activities, carrying heavy items, throwing a baseball or swimming.

 


Treatment Options:

Bracing

Bracing may be used as a temporary stabilizing measure or as an adjunct to surgery, depending on the situation or sport to which an athlete wants to return.

Physical Therapy

Consult Genesis Orthopedics & Sports Medicine for a recommended physical therapy plan. Therapy is conducted with the goal of decreasing glenohumeral joint pain, restoring the shoulder’s proper range of motion, and helping it gradually regain strength. 

Surgery

The humerus, or upper arm bone, fits into the glenoid socket, the fibrous tissues that surround the rim of the socket are called the labrum. When injury occurs to the labrum a labral tear may result. Tears can occur either above or below the glenoid socket. Tears below the genoid socket are most commonly associated with shoulder instability. Surgery is typically a last resort measure and is performed arthroscopically. During surgery the ligaments are reattached to tighten the shoulder socket and improve overall shoulder laxity. Genesis Orthopedics & Sports Medicine will assess the severity of the tear before determining if surgery is the best option.